Home

مؤسس حاضنة الأعمال Sylabs في مجلة فوربس

في مجلة العالمية فوربس أدرج اسم احد رجال الأعمال الشباب من جنسية جزائرية، ويتعلق الأمر بـ “عبد الله مالك” مؤسس حاضنة الأعمال Sylabs.

وحل الجزائري عبد الله مالك في المرتبة السادسة والعشرين، في قائمة ضمت 30 اسما، معظمهم من نيجيريا وكينيا وتزانيا، إضافة إلى عربي وحيد، ويتعلق الأمر بالمصري “مصطفى قنديل”، مؤسس شركة Swvl. كون هؤلاء الأشخاص يعتبرون من بين الأشخاص الأكثر تأثيرا في منطقة الأفريقية.

عبد الله مالك

ويعرف عبد الله مالك ذي الثمانية والعشرين ربيعا بأنه مؤسس Sylabs، وهي إحدى أول حاضنات الأعمال فيالجزائر، حيث تشمل فضاء للعمل المشترك (Co-Working)، إضافة إلى فضاء لتنظيم المحاضرات والدورات التدريبية، وتسعى لتوفير الدعم المادي للشركات الناشئة، من خلال ربطها بالمستثمرين، محاولة المزج بين التكنولوجيا والفن وروح الريادة للمساهمة في ترقية الشركات الناشئة.

Punish a Muslim day, really?

Punish a Muslim day is something that happened in England. There were Muslims in the North of England, the Midlands and east London, who got a number of anonymous letters arriving at their homes, and people pulled of Muslim womens hijab, throwed acid on their face and even burning down mosques! This has lead to Muslims getting scared of even going outside of their homes, some of them even choose to stay home because of the fear that they have of something like this happening to them.

I think its really sad that someone made such a thing called Punish a Muslim day. I wish people could see that we are not what they think we are. We are good people that want to spread love and piece!

How much do they have to put us through? If they would just get their facts right a lot of the hate against Muslims could be avoided, but unfortunately this is not going to happen.

We need to show them that we are good people. We need to spread love and piece more than ever, we need to stand together and help each other out.

Now there is something called Love a Muslim day, which is an alternative to Punish a Muslim day. It was on the 3rd of April, but its still not enough. People are never going to stop hating.

We just have to remember that we are strong, and we should not lose our heads over this. Support each other. Love each other. After all we live for Allah! We must never forget his love for us because indeed he is the one who matters more than anyone!

Assalamu Aleikum. Peace, Love & Unity.

Your sincerely Yacine’s Wife.

 

Innebygd

A coupon of 200$ off for Spiritual Growth & Awakening online training

Master the meditation while watching videos use the 200$ off coupon

  Today i’m sharing with you one of the best training ever found on Udemy platform and .I found I have a surprise coupon for you !

I was shocked that it cost about 200$ to get this training, but after few days i kept researching and I found for you guys this coupon which will allow you to get this online courses for free ! and earn a certificate at the end of it

The coupon get you 200$ off and it’s legit and easy to use, all what you have to do is to sign up and add the course to your basket after it follow the videos and boom you will get certified at the end of the course.

The course is open to all the public, doesn’t matter your age, your degree or anything else all what you have to do is to click on the link

نتيجة بحث الصور عن ‪free meditation‬‏

Let me tell you more about this course :

What you will learn is how to :

  • Stay true to a meditation routine
  • Access a calmer state of mind more quickly
  • Go to sleep quicker at night
  • Wake up every morning ready to start a new day
  • Find a happier, calmer and more loving lifestyle
  • Release past trauma and be able to handle current stress
  • Find a deep sense of relaxation through meditation
  • Have an overall understanding of 10 different types of meditation
  • Overview of the Chakras
  • Overview of sound healing & binaural beats science
  • Pranayama breathing Classes
  • Mantra Meditation Healing Class
  • Manifesting Meditation Class
  • Reiki Light Meditation Class
  • Self Acceptance and forgiveness Classes
  • ‘Body is a Healing Temple’ Class
  • 9 in depth spiritual coaching evening assignments

If you want to change, and you want to improve yourself than you are in the right place,  just click on this link to  get the offer !   activated

please keep in mind that we will share always this kind of training on our algerian english courner category  on our website here 

how to make a pancake my gift for pencakeday

Today is the national  #pancakeday

all over the united state of america, so i decieded to share with you guys the easiest way to make a pancake, if you want to surprise your girlfriend by making a pancake which is more delcious then her, then all what you have to do is to follow my instruction her

tep1: what you should have

INGREDIENTS

2 eggs

1 3/4 cup milk

1 teaspoon vanilla essence

2 cups self-raising flour

1/3 cup CSR Caster Sugar

Butter, for frying, plus extra, to serve


Maple syrup, to serve

Step 2 : getting down to business

All what you have to do is to start Whisking the  eggs, milk and vanilla together in a jug.

After that you should  Sift flour into a large bowl. Stir in sugar. Make a well in the centre and at the end Add the milk mixture.

.Keep Whisking  until just combined ! .

Step 3 : cooking it !

Heat a large non-stick frying pan over medium heat.  And don’t you forget to Grease the pan with butter or spray with cooking oil so that way the pancake won’t stick on it

After that  Using 1/4 cup mixture per pancake, cook 2 pancakes for 2 minutes or until bubbles appear on surface.

Turn and cook for a further 1-2 minutes or until cooked through and my advice to you don’t try to show yourself how amazing you are while flipping cause it will be stuck on the roof.

 Transfer to a plate. Cover loosely with foil to keep warm. Repeat with remaining mixture, greasing pan with butter or cooking oil between batches.

Take a picture, poste it to facebook, and don’t share this article with the people you know

قسنطينة أول مدينة عربية بثلاثة جوائز نوبل ..!!

قسنطينة أول مدينة عربية بثلاثة جوائز نوبل .. !!

موقفنا من غير الجزائريين الذين عاشوا بالجزائر إبان الفترة الاستعمارية يحتاج إلى نوع من التوضيح والتمييز. فإذا كنا نحسب جنود الجيش الفرنسي والمعمرين جزءا من المنظومة الاستعمارية الغاشمة التي توجب حمل السلاح ضدها وطردها من الجزائر، فإنه في المقابل هناك من الفرنسيين من كانت لهم مواقف مشرفة من الثورة. لهذا خلدتهم الجزائر المستقلة مثل موريس أودان والمناضلة آني ستاينز من سطيف التي انضمت للثورة وهي بنت العشرين وغيرهما. بينما الفيئة الثالثة تتموقع في الوسط. من هؤلاء ثلاثة أسماء من قسنطينة تحصلوا على جائزة نوبل كل في اختصاصه، بما يجعل من قسنطينة مدينة العلم والعلماء المدينة العربية الوحيدة التي يتحصل ثلاثة من أهلها على جائزة نوبل: 


الأول:

هو شارل لويس ألفونس لافرون Charles Louis Alphonse Laveran (1845-1922) طبيب انتقل إلى الجزائر عام 1878 وعمل بمستشفيات عنابة، بسكرة ثم قسنطينة، حيث أدت ابحاثه الطبية حول الأمراض المعدية بهذه المدينة إلى الحصول على جائزة نوبل للطب عام 1907 .


الثاني:

كلود كوهين طنوجي Claude Cohen-Tannoudji المولود عام 1933 بقسنطينة والمتحصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام 1997. والذي تعود اصول عائلته إلى طنجة بالمغرب.
الثالث:

 الدكتور مالار Dr Mallard وهو الآخر حائز على جائزة نوبل ، عاش بمدينة قسنطينة. لكن لم يتيسر لي جمع معلومات كافية عنه. 
واليوم حين تعمد فرنسا إلى نسبة نخبنا إليها، ولا تتواني أن تقول للعالم أن زين الدين زيدان فرنسيا، وتفاخر الولايات المتحدة بالدكتور إلياس زرهوني على أنه أمريكي. فلماذا لا ننسب هؤلاء الحاصلين على جائزة نوبل لقسنطينة المدينة التي عاشوا فيها،، وفيها انجزوا سبقهم العلمي ؟؟... وإذا كان البعض يعترض على مقترح كهذا من منطلق أن الأسماء غير عربية، نقول أننا قبلنا اليوم على سبيل المثال لا الحصر كارل مجاني في فريقنا الوطني لكرة القدم رغم اسمه غير العربي، ومعه مجموعة من مزدوجي الجنسية ممن لا يعرفون حتى لغة البلاد، واعتبرناهم بكل فخر جزائريين ؟؟.
قضية للمناقشة ..............

نعلمكم أن المقال تم كتابته من طرف الأستاذ حمادي خير الدين المفكر الجزائري.

رابط صفحته على الفيسبوك :

https://www.facebook.com/ibnkhaldoun.hamadi

لعبة الحوت الزرقاء

لا يخفى عنا أننا نعيش في عالم يستم بالسرعة الفائقة في انتشار المعلومات خاصة منها التي تتدوال عبر منصات التواصل الإجتماعي  في الأيام القليلة الماضية ضجّ العالم العربي بخبر انتحار طفلين في الجزائر بعد أيام من الإدمان على لعبة “الحوت الزرقاء” .

قبل  وقوع هذه الحادثة في الجزائر تسببت هذه اللعبة كذلك بانتحار الطفلة أنجلينا دافيدوفا، 12 عاماً، من الطبقة الرابعة عشرة بروسيا، والطفلة فيلينا بيفن، 15 عاماً، التي قفزت من الطبقة الثالثة عشرة بمنزلها في أوكرانيا وتوفيت على الفور، كما توفيت الطفلة خلود سرحان العازمي، 12 عاماً، في السعودية بسبب اللعبة نفسها.

وهذا مادفع رواد المواقع الإلكترونية كالفيسبوك بشن حملات توعية لتقليل من أخطار هذه اللعبة القاتلة، وتم ترويج العديد من التأويلات والأراء منها الصحيح ومنها المغلوط سنحاول في نصنا هذا أن نقوم بسرد الحقيقة منه وسنتبعه بموضوع آخر سنتجوب فيه خبيرا في مجال التكنولوجيات الحديثة.

لعبة الحوت الزرقاء : 

 

هي عبارة عن تطبيق الكتروني يحمل على الهواتف واللوحات الذكية من تطوير روسي وموجه نحو  المراهقين بين 12 و16 عاماً، حث أنه عندما يقوم المراهق بالتسجيل لخوض التحدي، يُطلب منه نقش الرمز التالي “F57” أو رسم الحوت الأزرق على الذراع بأداة حادة، ومن ثم إرسال صورة للمسؤول للتأكد من أن الشخص قد دخل في اللعبة فعلاً.

كيف يتطور ادمان لعبة الحوت الزرقاء

بعدها يبدأ التطبيق ” الحوت الزرقاء ” بارسال أوامر والقيام بأشياء غريبة، كمثال على ذلك ان يوقظك على ال 4 صباحا ناشرا موسيقا كئيبة تدفعك الى حالة نفسية حرجة، ولها تأثير كبير على المراهقين كونهم في مرحلة نفسية معقدة.

المرحلة الأخطر من لعبة ” الحوت الزرقاء “

بعد أن تقوم باجتياز عدة مراحل تقوم لعبة  ” الحوت الزرقاء ” باجبارك على  محادثة أحد المسؤولين عن اللعبة لكسب الثقة والتحول إلى “حوت زرقاء”، عندها يقوم مسؤولوا اللعبة باعطائك أوامر جديدة كأخذ الصور لأشخاص حولك وغيرها من الأمور المريبة التي سيتسخدمونها ضد المستخدم لاحقا.

المرحلة القاتلة للعبة الحوت الزرقاء

عند قيام المستخدم بمحاولة حذف أو الخروج من اللعبة يخطره المسؤلون عنها أنهم سيقومون بنشر جميع الصور الملتقطة على شبكات التواصل الإجتماعي، ويطلبون منهم الإمتثال الى أوامرهم، مستغلين عقول المراهقين وخوفهم، عندها يكمل المراهق اللعبة الى غاية ان تأمره لعبة ” الحوت الزرقاء ” بالإنتحار برمي ـ أو شنق نفسه ، أو حتى ضرب نفسه بالسكين حتى الموت.

راقبوا أبناءكم وعلموهم الإستغلال الحسن للأنترنت في ما يفيد دينهم ودنياهم 

 

منحة دراسية بحثية في كلية Max planck

منحة دراسية :

تعلن كلية Max Planck الدولية للأبحاث في ألمانيا عن توفر منح دكتوراة ممولة بالكامل للطلاب الدوليين حيث هده المنحة معلنة للجزائرين والعرب و تمثل البحوث المتعلقة بأطروحة الدكتوراة العنصر الرئيسي للبرنامج، وعليه تقرر جامعة Tübingen منح شهادات الدكتوراة للمشاركين. لتكون مؤهلاً للحصول على المنحة، يجب أن تكون حاصلاً على شهادة الماجستير، ولكن يتم قبول الطلاب المتميزين الذين يحملون درجة البكالوريوس أيضاً بشكل استثنائي بشرط أن أن يكونوا حاصلين على درجات ممتازة ويمتلكون خبرة بحثية واسعة وذات صلة بالمواضيع التي تغطيها (IMPRS). إذا كانت شهادتك من خارج منطقة التعليم العالي الأوروبي يجب أن يتضمن طلبك سجل علامات امتحان GRE، كما أن لغة جميع المحاضرات في (IMPRS) هي الإنجليزية وتبدأ الدراسة في سبتمبر 2018.

يحصل المتقدمون الناجحون  لهذه المنحة الدراسية على تغطية كاملة من الضمان الاجتماعي الألماني، فضلاً عن التأمين الصحي. بالإضافة إلى ذلك، سوف يحصل الطلاب على دخل شهري قدره 1200 €. عادة ما يتم منح التمويل لمدة ثلاث سنوات، ويمكن تمديده إلى سنة أخرى. يستفيد الطلاب أيضاً من الورش والندوات التي تقام في الكلية مما يسهل تبادل المعلومات وتزويد الطلاب بوجهات وآراء مختلفة حول أبحاثهم.

شروط المتقدم



الإمارات العربية المتحدة، البحرين، جيبوتي، الجزائر، مصر، العراق، الأردن، جزر القمر، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، موريتانيا، عُمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، السودان، الصومال، سوريا، تونس، اليمن


آي دولة


جميع الفئات


العلوم، البحث

معلومات الفرصة



طلاب الدراسات العليا


تمويل كامل


الرسوم الدراسية، أخرى

ألمانيا


السيرة الذاتية، نسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي، أخرى

الشروط التعليمية



العلوم والرياضيات


‏بكالوريوس ‏، ‏ماجستير ‏


الانجليزية

كيفية تقديم الطلب

[sociallocker id=”199″]

 

قم بتعبئة نموذج الطلب من هنا

للمزيد من المعلومات حول الأهلية وطريقة تعبئة الطلب من هنا

نصائح حول تعبئة الطلب من هنا

معلومات الاتصال

للمزيد من المعلومات  حول هته المنحة الدراسية  يرجى زيارة الموقع من هنا

إذا كان لديك أي أسئلة حول هته المنحة الدراسية ، أرسل بريد إلكتروني إلى imprs@tuebingen.mpg.de

للأسئلة الشائعة من هنا

[/sociallocker]

كيف ترفع من فرصك للحصول على منح التظاهرات الثقافية

يشارك آلاف من الطلاب والمهنيين اليافعين سنويًا في برامج التبادل الثقافي حول العالم. يتيح هذا النوع من البرامج فرصة مميزة للتعلم عن الثقافات المختلفة بشكل عملي، إلى جانب تطوير المهارات اللغوية للمشاركين. تتوفر اليوم فرص التقديم إلى برامج التبادل الثقافي العالمية أكثر من أي وقت سبق، خصوصًا للشباب والشابات في الوطن العربي. ما هي إذًا الأمور التي تساعدك على تقديم طلبات أفضل، وما هي النقاط التي تبحث عنها لجنة القبول عند تقييم طلبك؟

 

١. العمل المجتمعي

يعد امتلاك الخبرة في الأعمال التطوعية إحدى أهم مقومات تفصيل متقدم على غيره، كونها تعكس مهاراته القيادية وقدرته على العمل مع الآخرين، إضافة أنها إثبات على اهتمامه بالمساهمة في حل التحديات التي تواجه مجتمعه.

يكمن السر في الطريقة التي تعبر فيها عن خبرتك التطوعية، فلن يستطيع قارئ طلبك تقديرها إلا إذا ذكرت مجموعة من الأمور مثل المشاكل التي تسعى إلى حلها، سبب اهتمامك بإيجاد حلول لها، عدد الساعات التي تلتزم فيها أسبوعيًا بالأنشطة التي تقوم بها، والمهارات التي حصلت عليها من تجربتك كمتطوع. إن أتيحت لك الإمكانية، يمكنك إرفاق شهادات أو روابط دالة على ما ذكرته.

 

٢. قصتك

بين مئات وأحيانا آلاف من المتقدمين، ما هو الأمر الذي يمكن أن يميز هذه الأعداد الكبيرة من الشباب أصحاب المواهب والإنجازات؟ إنها قصصهم. تبحث لجان القبول عن القياديين الذين يستطيعون إلهام الآخرين. حاول أن تشارك قصتك في الأسئلة المقالية بطريقة يستطيع فيها مقيم الطلب فهم طموحك والتغيير الذي ترغب بتحقيقه في المستقبل من خلال عملك الحالي.

 

٣. فهمك للقيم العالمية

يتجه العالم نحو تشكيل قيم عالمية تضمن التعايش والاستقرار بين الأفراد رغم اختلافاتهم. تتضمن هذه القيم تقبل الآخر واحترام حرية التعبير للآخرين. فهمك لهذه القيم وربطها بعملك أو أنشطتك بها في طلب التقديم الخاص بك يساعد على بناء صورة إيجابية عن نفسك لدى لجنة القبول.

حاول كذلك إيجاد الرابط بين بلدك و البلد أو المنطقة من العالم الذي أنت متوجه إليها. يمكنك ذكر اهتمامك بالتقدم الذي أحرزته الدولة المستضيفة في مجال معين ورغبتك بالتعلم منه ونقل الدروس المستفادة منه إلى بلدك.

 

٤. لا تأخذ الرفض بشكل شخصي

ماذا يمكنك أن تفعل في حالة لم يتم قبولك؟ يمكنك الاشتراك بصفحات المؤسسة المنظمة على مواقع التواصل الاجتماعي ومتابعة أخبار البرامج المتاحة، وحاول أن تجعل التقديم عادة لديك حتى تزيد فرصك وتطور من مهاراتك خاصة في الأسئلة المقالية، ولا تنس أن عدد الفرص التي يمكن أن تقدم لها هائل، وعدم قبولك في إحداها لا يعكس إمكانياتك في الاشتراك بغيرها.

بالتوفيق!

أصل بعض الأقوال والحكم العربية

إللي إختشو ماتو

 أصل هذا المثل

كانت الحمامات التركية القديمه تستعمل الأخشاب و الحطب والنشارة لتسخين أرضية الحمام و المياه لتمرير البخار من خلال الشقوق . وكانت قباب ومناور معظم الحمامات من الخشب و من هنا يرجع الأصل و القصة لهذا المثل، حيث أن حريقا قد اندلع في حمام للنساء وحيث أن الحمام مخصص للنساء فقد اعتادت الكثيرات منهن على الإستحمام و هن عاريات لا يسترهن إلا البخار الكثيف الذي يمنع النساء الأخريات من الرؤية، وعندما حصل هذا الحريق هربت كل إمرأة كاسية أما النساء العاريات فقد بقين في الحمام من الخشية و الحياء وفضّلوا الموت على الخروج عاريات . وعند عودة صاحب الحمام هاله مارأى وسأل البواب هل مات أحد من النساء ؟ فأجابه البواب نعم ،فقال له من مات ؟ أجاب البواب : إللي إختشو ماتو

 

دخول الحمّام مش زي خروجه

 أصل هذا المثل

إفتتح أحد الأشخاص حماما تركيا وأعلن أن دخول الحمام مجانا ، فبدأ الناس يذهبون إلى هذا الحمام ، و بالفعل لم يأخذ صاحب الحمام مالاً منهم عند دخولهم ، لكنه كان عند خروج الزبائن من الحمام يحجز لهم ملابسهم ويرفض تسليمها لهم ، إلا بمقابل دفع مبلغ من المال، فثار الزبائن الزبائن يحتجون قائلين : ألم تقل بأن دخول الحمام مجاني ؟ فكان يرد عليهم : دخول الحمام مش زي خروجه !!

 

رجع بخفي حنين

 أصل هذا المثل

كان حنين إسكافيا ، فجاء أعرابي و ساومه على خفين فاختلفا , فأراد حنين أن يغيظ ذلك الأعرابي , فأخذ أحد الخفين وطرحه في الطريق , ثم ألقى الآخر في مكان آخر, فلما مر الأعرابي بأحدهما قال ما أشبهه بخف حنين ولو كان معه الآخر لأخذته, ثم مشى فوجد الآخر, فترك حماره وعاد ليأتي بالخف الأول, وكان حنين يكمن له فسرق منه حماره . و لما عاد الأعرابي إلى قومه فسألوه عن حماره و لماذا رجعت بدون الحمار، فأجابهم لقد رجعت بخفي حنين

 

 اختلط الحابل بالنابل

 أصل هذا المثل

يعود أصل هذا المثل إلى ان الراعي أو المعاز بعد موسم عشار الماعز يعرّب القطيع فيجعل المعاشيرـ وهي «المعز الغزيرة اللبن» و التي تسمى بالحابل على جهة وغير المعاشير و التي تسمى بالنابل على جهة أخرى وذلك ليبيع غيرالمعاشير على حدة،  ويحتفظ بالمعاشير لتدر عليه ارباحا وافرة ويحدث في كثير من الاحيان ان تختلط المعاشير مع غير المعاشير فيستاء من ذلك الراعي ويقول: اختلط الحابل بالنابل

 

نومة عبود

 أصل هذا المثل

تقول العرب: «نومة عبود» ضاربة بها المثل ، و يعود الأصل في ذلك كما روى الفرّاء عن المفضل بن سلمة حين قال: كان عبّود حطابا و هو عبد أسود ،فبقي في محتطبه اسبوعا لم ينم ثم انصرف وبقي أسبوعا نائما ، و من ذلك الحين ضرب به المثل من ثقل نومه وقال الشرفي بن القطامي أصل ذلك ان عبودا تماوت على أهله وقال: اندبوني لأعلم كيف تندبون اذا مت فسجّينه وندبنه فاذا به قد مات دونه خرط القتاد مثل مشهور يضرب للدلالة على أن شيئاً ما مستحيل أن يحدث . والقتاد شجر شائك صلب شوكه مثل الابر والخرط نزع شوك الشجر جذبا بالكف كما تنزع حبات البلح دفعةواحدة